الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:32 ص

مفتى الجمهورية يتلقى اتصالًا من ملك بلجيكا يشكره على زيارته لبروكسل وإدانته للإرهاب

مفتى الجمهورية يتلقى اتصالًا من ملك بلجيكا يشكره على زيارته لبروكسل وإدانته للإرهاب الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية و الملك فيليب ملك بلجيكا
الخميس، 24 مارس 2016 01:21 م
كتب لؤى على
تلقى الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، اتصالًا من الملك فيليب ملك بلجيكا، يشكره فيها على زيارته لبلجيكا وإدانته للتفجيرات التى حدثت فى مدينة بروكسل ودعمه وتضامنه مع الشعب البلجيكى فى محنته، والتى عبر عنها مفتى الجمهورية فى كلمته أمام البرلمان الأوروبى، أول أمس، بعد ساعات من وقوع الأحداث الإرهابية هناك.

وأكد ملك بلجيكا فى مكالمته، حسب بيان صدر عن دار الإفتاء، تطلعه إلى لقاء مفتى الجمهورية فى بروكسل فى وقت لاحق للتباحث حول ما يمكن أن تقدمه مصر ومؤسساتها الدينية فى ملف مكافحة الأفكار المتطرفة، مشيدًا بإسهامات مفتى الجمهورية فى مجالات الحوار ونشر السلام فى العالم، والتى يتابعها عن كثب.

من جانبه أكد مفتى الجمهورية لملك بلجيكا تضامنه الكامل مع الشعب البلجيكى وكافة الشعوب التى طالتها نار الإرهاب، مؤكدًا أن هذا الهجمات المروعة الذى ضربت بلجيكا تسىء إلى ضمير كل إنسان عاقل، بغض النظر عن هويته الدينية.
وجدَّد مفتى الجمهورية فى مكالمته مع الملك فيليب التأكيد على أن الإسلام يجرم كافة أشكال التطرف ويحاربها ويدين هذه التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

شدد المفتى لملك بلجيكا أن الأحداث الإرهابية التى وقعت فى أنحاء كثيرة من العالم تؤكد أن الإرهاب والتطرف لا دين له ولا وطن، ونحن جميعًا مسؤولون بشكل جماعى عن مكافحة هذا الانحراف اللا إنسانى.

print