الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:04 ص

استحداث منصب "المدير التنفيذى" بـ"دعم مصر" يثير تساؤلات.. وعبد المنعم: موجود فى كل مكان

استحداث منصب "المدير التنفيذى" بـ"دعم مصر" يثير تساؤلات.. وعبد المنعم: موجود فى كل مكان النائب علاء عبد المنعم
الإثنين، 28 مارس 2016 01:01 م
كتب زكى القاضى
"المدير التنفيذى"، منصب مستحدث داخل ائتلاف "دعم مصر"، فى مشروعه المقدم لمجلس النواب لإشهار الائتلاف رسميًا، وهو المنصب الذى يثير الاستغراب لدى كثير من متابعى الشأن العام والسياسى.

وتنص لائحة الائتلاف على المدير التنفيذى للائتلاف، فى المادة 14 و15، وتذكر أن رئيس الائتلاف، يعاونه جهاز تنفيذى، مكون من عدد كاف من العاملين والباحثين المؤهلين من غير الأعضاء، برئاسة مدير تنفيذى، يقوم باختياره أو إعفائه من مهامه رئيس الائتلاف، ويحضر المدير التنفيذى اجتماعات الجمعية العامة للائتلاف والمكتب السياسى دون أن يكون له صوت معدود.

كما تنص المادة 15، بأن يتولى المدير التنفيذى التحضير لاجتماعات والمؤتمرات وتوجيه الدعوات لذلك، وإعداد جدول الأعمال وتدوين محاضر اجتماعات المكتب السياسى والجمعية العامة، وإبلاغ القرارات والطلبات ومتابعة تنفيذها والاستجابة لها، وتلقى طلبات الترشيح لمنصب الرئيس والنائبين والأعضاء المستقلين وإجراء الانتخابات وإثبات ذلك كله فى المحاضر والسجلات الخاصة بذلك.

من جانبه قال علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف "دعم مصر"، أن منصب المدير التنفيذى هو منصب معمول به فى كافة الأماكن، ويشبه الأمين العام لمجلس النواب، والأمين العام لمجلس الوزراء.

وأوضح "عبد المنعم"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مشروع اللائحة يتم الموافقة عليه حتى الآن، ويخضع لملاحظات الأعضاء.


print