الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 10:28 م

اليمين الفرنسي المتطرف يطالب بحل البرلمان.. لهذا السبب

اليمين الفرنسي المتطرف يطالب بحل البرلمان.. لهذا السبب
الأحد، 15 سبتمبر 2024 08:00 م

طالب اليمين الفرنسي المتطرف بحل البرلمان، وإجراء انتخابات برلمانية جديدة العام المقبل وسط تحذيرات من أن الوضع السياسي في البلاد لا يمكن أن يستمر بهذا الشكل.

وطالبت زعيمة اليمين المتطرف، مارين لوبن، بـ"حل الجمعية الوطنية مجددا، العام المقبل"، وذلك بمناسبة استئناف ممثلي حزبها لعملهم البرلماني.

وقالت "لوين": "نجد أنفسنا في نظام، المكلّف فيه تشكيل الحكومة هو الحاصل على أقل عدد من الأصوات"

وأردفت بالقول: "لا يمكن أن يستمر هذا الوضع؛ هناك عشرة أشهر متبقية وأنا مقتنعة أنه في نهاية هذه الأشهر العشرة، أو في الربيع أو الخريف، ستكون هناك انتخابات تشريعية جديدة".

وكان ماكرون، قد كلّف المفوّض الأوروبي السابق، ميشال بارنييه، بمهمة، عقب شهرين على الانتخابات التشريعية، التي لم تُفض إلى غالبية صريحة في الجمعية الوطنية، وهي الغرفة السفلى للبرلمان، المنقسم حاليا إلى ثلاثة كتل: اليسار- يمين الوسط- اليمين المتطرف؛ وهو الشيء الذي يقوم بتعقيد عملية تشكيل الحكومة الفرنسية.

وعقب تعيين بارنييه مُباشرة، دعا جزء من الائتلاف اليساري الذي تصدّر الانتخابات العامة بحصده 193 مقعدا، وهو اليسار الراديكالي، لتظاهرات من أجل ما وصفوه بـ"التنديد بانقلاب"؛ فيما قال اليمين المتطرف بنوابه الـ126 (142 مع حلفائه) إنه "يضعه تحت المراقبة"

 

 

 


الأكثر قراءة



print