الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:21 ص

الائتلاف يتعافى بعد عودة "مستقبل وطن".. ويتشاور مع "الوفد" لضمه.. ويؤكد:سامح سيف اليزل رئيس بالاجماع.. علاء عبد المنعم: فصل الحزب لنائبه المُنضم لنا لا يؤثر على عضويته

كتلة "دعم مصر" راجعة بقوة 300 نائب

كتلة "دعم مصر" راجعة بقوة 300 نائب كتلة "دعم مصر" راجعة بقوة 300 نائب
الخميس، 24 ديسمبر 2015 12:01 ص
كتب محمد مجدى السيسى ومحمود العمرى
يحاول ائتلاف "دعم مصر"، أن يستعيد عافيته من جديد بعد قرار حزب مستقبل وطن، بالعودة له عقب انسحابه، معلنا إجراء مشاورات مع حزب الوفد لضمه هو الآخر، فيما أكد أن عدد الأعضاء المنضمين له حتى الآن وصل إلى 300 نائب، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعات مع المستقلين تبدأ من الغد، لمناقشة رؤيتهم حول اللائحة الجديدة.

النائب علاء عبد المنعم قال: إن عدد من نواب حزب الوفد، وقعوا بالفعل على طلب الانضمام لائتلاف "دعم مصر"، موضحا فى سؤاله عن كون ذلك مخالفا لقرار الحزب بعدم المشاركة "النائب حر بإنه ينضم للائتلاف من عدمه، خاصة أن انضمامه لا يؤثر على عضويته فى البرلمان"، مشيرا إلى أن اجتماعات مع المستقلين ستبدأ غدا لمناقشة ما إذا كانوا يريدون تعديلات على اللائحة من عدمه، مشددا "لا يوجد لائحة نهائية حتى الآن، لكن هناك قراءة ثانية مع المستقلين".

محمد بدران copy

وأضاف "عبد المنعم" فى تصريح لـ "برلمانى"، بشأن المادة 6، والتى تتحدث عن إسقاط النائب لعضويته حال تغيير الصفة الذى ُأنتخب عليها، أن "التغيير" فى المادة يُعد فعلا إراديا، متابعا: "إنما لو دخل الائتلاف والحزب فصله، لا ينطبق هذا الشأن على المادة 6 إطلاقا، ولا يؤدى ذلك لإسقاط عضويته، ولا يُعرض الأمر على المجلس من الأساس".

وقال عضو مجلس النواب، فى سؤاله عما إذا كان اللواء سامح سيف اليزل رئيسا للائتلاف أم سيُعاد انتخابه: "اللواء سامح سيف اليزل تم انتخابه من كل الهيئة البرلمانية، بشبه إجماع، فلما نعيد القضية من جديد؟!".

300 عضو مُنضم للائتلاف


وقال الدكتور أحمد سعيد المتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر"، أنه بعد عودة حزب مستقبل وطن بشكل رسمى، هناك حوالى 300 عضو مُنضم للائتلاف ومُوقع على طلب الانضمام، لافتا إلى أن الهيكل التنظيمى للائتلاف سيتم انتخابه، مضيفا: "الانتخابات لم تجر الجمعة الماضية، حتى نعطى فرصة للأعضاء، للتعارف على بعضهم البعض، ليكون هناك تكافؤ فى الفرص بين الأعضاء المرشحين".

وأضاف "سعيد" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه يرى بشكل شخصى، أن تنعقد الانتخابات بعد انعقاد أول جلسة بالبرلمان، حتى يتبين للأعضاء تفاعل كل شخص معهم، ويستطيعون الاختيار بشكل أكثر دقة، مؤكدا أن الانتخابات لم يتم تحديد موعدها بعد، لافتا إلى أن اللواء سامح سيف اليزل هو رئيس الائتلاف، لأنه قد تم انتخابه، مضيفا فى سؤال بشأن أن اللائحة تشير إلى إعادة انتخابه: "هو الشخص الوحيد اللى انتخبناه، لكن لو أراد الأعضاء إعادة انتخابه، سننتخبه مرة أخرى".

ندوة فى حب مصر تصوير صلاح سعيد المحرر محمد مجدى السيسى4-10-2015 (54) copy

بكرى: الائتلاف لا يغلق بابه أمام أحد


وفى سياق متصل، أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب بائتلاف "دعم مصر"، أن الائتلاف لا يغلق بابه أمام أى نائب أو حزب سياسى للانضمام إليه طالما يؤمن بالدولة الوطنية وثوابتها ودعم القيادة السياسية فى توجهها الوطنى والمؤمن بحرية المؤسسات ودعمها للتطوير.

وأوضح بكرى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه فى سلسلة اللقاءات التى يجريها الائتلاف، تواصل مع الأحزاب جميعًا بهدف رأب الصدع ومحاولة التنسيق المستمر تحت قبة البرلمان، مشيرًا إلى أنه التقى المهندس أحمد السجينى القيادى بحزب الوفد، وعضو مجلس النواب عن قائمة "حب مصر" بغرب الدلتا.

وكشف بكرى عن سعيه للم شمل الأحزاب ومنها الوفد ومستقبل وطن، تستهدف حماية البرلمان المقبل من إعاقة دعم الدولة الوطنية، التى يحلم الجميع بأن تحقق أمالها فى الوصول لمستقبل أفضل.

حوار مصطفى بكرى المحرر ذكى القاضى تصوير ماهر اسكندر 17-9-2014 (4) copy

وأشار بكرى إلى أنه يتواصل بصفة شخصية مع كافة النواب المستقلين وقيادات الأحزاب للتنسيق المشترك، وبحث وجهات النظر المختلفة، لأنه يعلم أن خطورة البرلمان المقبل تكمن فى كيفية طرحه للقضايا ومعالجتها فى اللجان والجلسة العامة.

وأكد بكرى، أن مبادرة لم الشمل التى طرحها بعد انسحاب حزب مستقبل وطن كانت تستهدف استيعاب كافة الاقتراحات على لائحة الائتلاف والعمل على التفاعل معها، للتوافق على أسس عامة يمكن أن يوافق عليها الجميع.


print