السبت، 05 أكتوبر 2024 12:23 م

فوزى مصيبع: قتل مصرى بالسعودية جريمة ضد العُرف والإنسانية.. نانسى نصير: الحادث إنذار قوى لبدء العمل على ملف تعويضات المصريين بالخارج..صبحى الدالى: "أولادنا ليسوا عبيدًا لأحد"

النواب:مقتل المصريين بالخارج جريمة

النواب:مقتل المصريين بالخارج جريمة  النواب:مقتل المصريين بالخارج جريمة
الأربعاء، 10 فبراير 2016 02:01 ص
كتبت شروق عز الدين
فى حادثة ليست الأولى قام عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بتداول فيديو يشير إلى مقتل شاب مصرى فى السعودية على يد 4 مواطنين، فيما جعلنا نشعر بمشكلة المصريين فى الخارج، ونسأل النواب، متى يخشى الجميع القرب من الكرامة المصرية؟.
النواب مقتل المصريين بالخارج جريمة

فوزى مصيبع: قتل مصرى بالسعودية جريمة ضد العُرف والإنسانية


قال فوزى مصيبع، عضو مجلس النواب عن محافظة مرسى مطروح، وعضو لجنة الشؤون العربية بالمجلس، إن قتل الشاب المصرى بالمملكة العربية السعودية جريمة، مؤكّدًا أن سفارتنا هناك لن تدع الأمر يمر بسهولة، وأن القانون سيأخذ مجراه مع المتهمين.
فوزى مصيبع

وأضاف "مصيبع" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هذه الجريمة مرفوضة بجميع الأشكال، والاعتداء بهذه الطريقة البشعة ضد الإنسانية والعُرف والقانون، مشيرًا إلى عقد جلسة بالمجلس، السبت المقبل، ستشهد مناقشة الأمر والتعامل معه، وأنهم لن يدعوا الأمر يمر دون مناقشة ومتابعة.

صبحى الدالى عن مقتل شاب مصرى بالسعودية: "أولادنا ليسوا عبيدًا لأحد"


قال صبحى الدالى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة وعضو لجنة الشؤون العربية بالمجلس، إنه يجب معاقبة المتهمين بدهس المواطن المصرى فى المملكة العربية السعودية أمام القضاء، والحكم عليهم، حتى يعود حق المواطن الفقيد، متابعًا: "أولادنا ليسوا عبيدًا لأحد، وأرواح المصريين لا يجب أن تذهب هباء".
صبحى الدالى

وأضاف "الدالى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سيتقدم باستجواب للسفير المصرى لمتابعة ما حدث فى القضية، مشدّدًا على ضرورة أخذ حق هذا الشاب المصرى، ليس من خلال السفارة فقط، ولكن يجب أن يهتم وزير الخارجية بنفسه ببحث الأمر.
مقتل مصرى بالسعوديه (2)

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إلى أنهم سيعرضون الأمر على رئيس المجلس فى أولى الجلسات العامة، والمنتظر عقدها يوم السبت المقبل، وسيتخذون من خلال الجلسة القرارات المناسبة للتعامل مع هذا الأمر.

نانسى نصير: حادث السعودية إنذار قوى لبدء العمل على ملف تعويضات المصريين بالخارج


قالت البرلمانية نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر وممثل المصريين بالخارج، إن حادث دهس مواطن مصرى يعمل بالمملكة العربية السعودية، إثر مشاجرة نشبت بينه وبين أربعة سعوديين، أمر مؤلم للغاية، قائلة: "تم العمل على هذا الحادث، ويتم التواصل مع وزارة الخارجية المصرية، والسفارة المصرية بالسعودية، لمعرفة تفاصيل الحادث، وعمل دراسة كاملة لجميع الحوادث المماثلة، وعن ردود فعل وزارة الخارجية عن تلك الحوادث".
نانسى نصير

وأضافت نانسى نصير، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الحادث جاء إنذارًا قويًّا لبدء العمل على ملف تعويضات المصريين بالخارج، والعمل على إعادة صياغة الأسلوب المتبع لكل السفارات الموجودة بالخارج لكيفية التعامل مع تلك الحوادث، للحفاظ على حقوق المصريين بالخارج من خلال خطة موحدة يتم الاتفاق عليها.

وأشارت عضو مجلس النواب وممثل المصريين بالخارج فى تصريحاته، إلى أن حوادث المصريين بالخارج لم تلق أيّة متابعة من وزارة الخارجية أو السفارات المصرية بالخارج، ويتم العمل على تهميش هذه القضايا، وأن هذا الحادث جاء لتنبيه الجميع ولفت أنظارهم إلى الحقوق المهضومة للمصريين بالخارج".

مستقبل وطن يندد بقتل الشاب المصرى فى السعودية


فيما قال أحمد حسن، المتحدث الرسمى لحزب مستقبل وطن، إن الحزب يرفض بشدة ما حدث فى مقتل الشاب السعودى، مطالبا السفارة المصرية هناك بمتابعة الوقعة، وسير التحقيقات.
محمد بدران

وطالب حسن، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، وزارة الخارجية بمتابعة الآمر باهتمام وعن قرب، ومحاكمة الجانى مهما كانت كنيته فى السعودية.
مقتل مصرى بالسعوديه


print