الأربعاء، 26 يونيو 2024 11:07 م

رأفت أبو الخير "نائب المصريين الأحرار" عن عضوية مجلس الأمن: يجعل لمصر دورا كبيرا فى العالم

رأفت أبو الخير "نائب المصريين الأحرار" عن عضوية مجلس الأمن: يجعل لمصر دورا كبيرا فى العالم رأفت أبو الخير
الجمعة، 01 يناير 2016 08:03 م
كتب محمد سعودى
قال رأفت أبو الخير، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، تعليقا على استلام مصر مقعدها غير الدائم فى مجلس الأمن الدولى، إن ذلك يعيد للقاهرة مكانتها على الساحة العربية والأفريقية والدولية.

أهمية مقعد مصر غير الدائم فى مجلس الأمن


وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار- فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – قائلا: "عضوية مصر فى مجلس الأمن تُعيد لها مكانتها وتجعلها أقوى مما كانت عليه، كما سيجعلها تلعب دورا كبيرا ومؤثرا فى العالم".

وأشار النائب البرلمانى إلى أن عضوية مصر فى مجلس الأمن قد يسهم فى حل أزمة سد النهضة، مشيرا إلى أن جميع الخيارات مطروحة لإنهاء تلك المشكلة بما فيها الخيار العسكرى.

وأكد أبو الخير على أهمية أن تستثمر مصر مقعدها فى مجلس الأمن عن طريق عملها على تقريب وجهات النظر بين الدول الأفريقية، وتوطيد العلاقات المصرية الأفريقية، إلى جانب وضع استراتيجيات جديدة للتعامل مع هذه الدول.

كما أشار عضو مجلس النواب إلى أهمية جذب الاستثمارات من الدول الأفريقية الشقيقة للمساهمة فى حل المشكلات الاقتصادية، التى تعانى منها البلاد.

وكانت مصر قد استلمت مقعدها غير الدائم فى مجلس الأمن، اليوم الجمعة، بعد غياب دام 20 عاما فى حين تتولى الأوروغواى رسميا الرئاسة الدورية للمجلس للشهر الحالى، حيث حصلت على 179 صوتا من أصل 191 صوتا لاختيارها عضوا غير دائم فى مجلس الأمن الدولى لمدة عامين.


الأكثر قراءة



print