السبت، 05 أكتوبر 2024 11:08 م

نواب "المصريين الأحرار" يشاركون فى اجتماع محافظ القاهرة ويعرضون مشكلات دوائرهم

نواب "المصريين الأحرار" يشاركون فى اجتماع محافظ القاهرة ويعرضون مشكلات دوائرهم اجتماع محافظ القاهرة مع أعضاء مجلس النواب
السبت، 20 فبراير 2016 07:21 م
كتبت سماح عبد الحميد
شارك أعضاء مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بمحافظة القاهرة، فى اجتماع المحافظ الدكتور جلال مصطفى السعيد بنواب المحافظة، وخلال الاجتماع تم عرض المشكلات المتعلقة بكل النواب ودوائرهم، واهتم نواب "المصريين الأحرار" بحصر هذه المشكلات مكتوبة وتقديمها فى ملف خاص للمحافظ.

وفى هذا السياق، قالت نادية هنرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار عن قطاع القاهرة، إن نواب المصريين الأحرار فى القاهرة عرضوا المشكلات الخاصة بدوائرهم، وقاموا بتجميع هذه المشكلات مكتوبة وتقديمها للمحافظ.

وطرحت نادية هنرى - خلال الاجتماع بالدكتور جلال مصطفى سعيد - فكرة تقسيم اللقاء مع المحافظ إلى دوائر، بما يسمح بفرصة أكبر للنواب فى التواصل مع المحافظة، مطالبة بإرسال خطة المحافظة لكل نائب فيما يخص منطقته، وأن يكون هناك بروتوكول تعاون بين النائب والمحافظ للتنسيق فى الجولات التى ينظمها النواب فى دوائرهم.

وفى سياق متصل، طالبت نادية هنرى بسن قوانين تذلل العقبات أمام عمل المحافظة وتسهّل دورها، وإعداد قانون للمحافظة على غرار العواصم العالمية، وإعادة تقسيمها مرة أخرى، طارحة بعض الأسئلة للتفكير والنقاش، مثل: كم هى موازنة القاهرة؟ وما هى الآلية المثلى لاستفادة أبناء المحافظة من هذه الموازنة؟

وناقشت نادية هنرى خلال الاجتماع، المشكلات الخاصة بدائرة النزهة ومصر الجديدة، ومنها هدم الفيلات وتغيير شكل مصر الجديدة التراثى، إضافة إلى ما يحدث فى حديقة الميريلاند، كما طالبت النائبة بوضع آلية للتواصل بين النواب والمحافظ.

وتساءلت نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار خلال الاجتماع، عمّا إذا كان هناك تفكير فى إعادة تقسيم القاهرة لأكثر من محافظة، بعد التوسعات الجغرافية الحالية، وهل هناك تفكير فى إعداد قانون للعاصمة على غرار العواصم العالمية؟ متطرقة إلى الحديث عن مشكلة المرور وإهمال الآثار التاريخية بالقاهرة مثل سُوَر مجرى العيون، وعن مشكلة القمامة، قالت إن هيئة نظافة وتجميل القاهرة يجب أن يكون لها دور فى الحد من ظاهرة القمامة المنتشرة فى مناطق المحافظة المختلفة.


print