الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 07:05 ص

أمين تنظيم الجيل: تحقيق العدالة قاعدة انطلاق توصيات الحوار الوطنى بشأن الحبس الاحتياطى

أمين تنظيم الجيل: تحقيق العدالة قاعدة انطلاق توصيات الحوار الوطنى بشأن الحبس الاحتياطى الحوار الوطنى
الخميس، 08 أغسطس 2024 09:00 م
هند عادل
أمين تنظيم الجيل: على الحوار الوطني تقديم آليات لتطبيق منظومة دعم ترعى الأكثر استحقاقا
 
أمين تنظيم الجيل: جوهر القضايا التي يناقشها الحوار الوطني ترتبط بمشاكل وهموم المواطنين
 
قال الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، إن مواصلة الحوار الوطني مناقشة القضايا التي تتماس في جوهرها ومضمونها مع اهتمامات المواطنين وحياتهم اليومية، يعكس الرؤية الظاهرية التي يعمل بها الحوار لأجل المواطن المصري، مشيرًا إلى أن الكل في انتظار تفعيل تلك الرؤية وما تحملها من توصيات فاعلة حتى نرى مردودها على أرض الواقع.
 
وأشار "محسن"، في تصريحات صحفية اليوم، إلى إعلان الحوار الوطني عن بدء جدولة أعمال قضية الدعم ووضع المحاور الرئيسية والفرعية الخاصة بمناقشة تلك القضية، تمهيداً لمناقشتها بمجلس أمناء الحوار، لإقرار الجلسات حولها خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن تلك الخطوة ترتبط بعشرات الملايين من الأسر المصرية الأكثر استحقاقًا للدعم، والتي تتطلب رؤية شاملة لتلك المنظومة لوصول الدعم إليهم.
 
وذكر أمين تنظيم حزب الجيل أن مسألة الدعم تحتج إلى قاعدة بيانات ومعلومات دقيقية تقدمها الحكومة إلى الحوار الوطني، الذي يصيغ من خلال مشاركة الخبراء رؤيته بشأن المنظومة الأكثر فاعلية في وصول الدعم لمستحقيه، سواء كانت التحول إلى الدعم النقدي أو الإبقاء على منظومة الدعم العيني كما هي، وسواء هذا أو ذاك، يجب أن تكون مصلحة المواطن هي القاعدة التي تنطلق منها مناقشات وتوصيات الحوار الوطني، والتي يجب ان تتضمن آليات لتحقيق ذلك.
 
وعلى جانب آخر، أكد أحمد محسن أنه إذا كانت مصلحة المواطن هي القاعدة التي تنطلق منها توصيات الحوار الطني فيما يخص مسألة الدعم، فإن تحقيق العدالة هي القاعدة التي تقوم عليها توصيات الحوار الوطني بشأن قضية الحبس الاحتياطي، والتي دخلت في مرحلة الصياغة النهائية وفق ما أعلن عنه مجلس الأمناء.
 
واختتم الدكتور أحمد محسن قاسم، أن الحوار الوطني يحمل على عاتقه آمال كثيرة، سواء المواطنين الحالمين بحياة أفضل في ظل وضع اقتصادي صعب، أو حقوقيين وسياسيين يأملون في مناخ أكثر التزامًا بالدستور.

print