الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:50 م

"المستقبل الأخضر للصناعة".. الحكومة تستهدف نشر المحركات الكهربائية عالية الكفاءة

"المستقبل الأخضر للصناعة".. الحكومة تستهدف نشر المحركات الكهربائية عالية الكفاءة رئيس مجلس الوزراء
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:00 م
كتبت نورا فخرى
تستهدف حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، ضمن خطتها لتحسين كفاءه استخدام الطاقة إلى نشر المحركات الكهربائية عالية الكفاءة في القطاع الصناعي، مما يؤدي إلى تقليل التكاليف التشغيلية وتأثير أقل على البيئة.
 
يأتي ذلك في إطار الرؤية الحكومية المتكاملة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة، ضمن البرنامج الحكومي الذي يمتد لمدة 3 سنوات خلال الفترة (2024-2027) تحت شعار معا نبني مستقبلا مستدام.
 
وتوثر المحركات الكهربائية بشكل إيجابي على تحسين كفاءة استخدام الطاقة في عدة جوانب، في مقدمتها كفاءة تشغيل، حيث تتميز بكفاءة تشغيل تتراوح بين 85% إلى 95%، مما يقلل استهلاك الطاقة ويخفض التكاليف التشغيلية، فضلا عن التحكم في سرعه المحرك حسب الحاجة، مما يقلل من استهلاك الطاقة في حالات التشغيل الجزئي أو الأحمال المتغيرة، عكس المحركات التقليدية.
 
وتساهم هذه المحركات أيضا في تقليل الهدر، بفضل كفاءتها العالية والتحكم الجيد في السرعة، بالإضافة إلي مما تتميز به استهلاكها لطاقة أقل في وضع التشغيل المستمر، مما يعزز من كفاءة الإنتاج ويقلل من تكاليف الطاقة على المدى الطويل.
 
وعلاوة على ذلك فإن المحركات الكهربائية مصممة لتكون صديقة للبيئة وتعمل بفعالية أكبر في الظروف التشغيلية المختلفة، ما يساهم في توفير الطاقة بشكل عام وتحسين الكفاءة الكلية، كما أنها تسهم في الحد من الانبعاثات الكربونية.

موضوعات متعلقة :

عمرو هندي: الحوار الوطنى أصبح ركيزة أساسية فى الجمهورية الجديدة وهمزة الوصل بين المواطن والحكومة

العاهل الأردني يكلف جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة خلفا للخصاونة

حزب المؤتمر: خطوات جادة من الحكومة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

توسيع مظلة الحماية الاجتماعية على رأس أولويات الحكومة

الحكومة تستعد لتشكيل لجنة لمراجعة تشريعات الاستثمار بمشاركة القطاع الخاص

"المشروطة محطوطة".. "الشرط" نوعان "واقف" و "فاسخ".. وله 5 خصائص.. والمادة 266 من القانون المدنى حسمت النزاع.. و3 آثار مترتبة عليه في "فترة التعليق".. و6 أسئلة شائكة وإجاباتها حول إشكاليات "الشرط"

خلال زيارة المحافظ.. نواب «مستقبل وطن» يكثفون جهودهم لدعم أهالى الواحات البحرية

رئيس الرقابة المالية يستعرض فى لندن تجربة مصر بالإصلاح الاقتصادى

المديريات التعليمية تحدد جداول الكثافة الطلابية بالمدارس استعدادا للدراسة

جهود الدولة فى توطين الهيدروجين الأخضر تؤتى ثمارها.. مؤشر تغير المناخ 2024 يكشف: مصر بالمركز الـ22 متقدمة على الجزائر والإمارات بإجمالى 33 مشروعًا بـ215.5 مليار دولار خلال 3 سنوات من إجمالى 103 مشروعات عربية

نشاط مكثف لوزير الخارجية فى واشنطن.. عبد العاطى يبحث مع أعضاء الكونجرس الأمريكى العدوان الإسرائيلى على غزة.. ويؤكد ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة.. ويشدد: دعم مصر للمؤسسات السودانية السبيل لاستعادة الاستقرار


print