الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:40 ص

برلمانية "الوفد" ترسل مذكرة لرئيس الوزراء حول تأخر صرف علاوة غير المخاطبين بالخدمة المدنية

برلمانية "الوفد" ترسل مذكرة لرئيس الوزراء حول تأخر صرف علاوة غير المخاطبين بالخدمة المدنية الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي بإسم حزب الوفد
السبت، 15 يوليو 2017 11:23 ص
محمود العمرى

قال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي بإسم حزب الوفد ، إن الهيئة البرلمانية للحزب برئاسة صلاح شوقي عقيل ستقدم مذكرة للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بخصوص توضيح التساؤلات والإستفسارات العديدة التي تلقاها  أعضاء الهيئة البرلمانية الوفدية من جانب عدد كبير من الموظفين بعدد من الهيئات الحكومية والوزارات غير مخاطبة بقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016.

 

وأضاف "فؤاد" فى بيان له اليوم ، أن الشكاوى أتت من عدد كبير من القطاعات العمالية بالدوله، ومنها: الشركة القابضة لكهرباء مصر ، شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة التابعة لوزارة النقل، قطاع المشروعات بوزارة الأثار، إتحاد الصناعات المصرية التابع لوزارة الصناعة و غيرها من الجهات.

 

وأكد "فؤاد" علي أن تلك المشكلة تفجرت في منتصف دور الإنعقاد الثاني لمجلس النواب ، وتحديداً بعد أن قام البرلمان بالموافقة بأغلبية الأعضاء علي إقرار القانون رقم 78 لسنة 2017 والخاص بتنظيم مسألة صرف العلاوات الدورية للعاملين بالدولة من غير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية الجديد.

 

ولفت  إلى انه طال إنتظار صرف تلك العلاوة وتضاربت الأقوال من جانب المسئولين حول الجدول الزمني أو الموعد المحدد لصرفها ، مما خلق حالة من الضبابية حول مصير تلك العلاوة ، الأمر الذي أدي إلي إزدياد حالة القلق والغضب في نفوس  المخاطبين بتلك العلاوة.

وأوضح فؤاد  أن الحزب وهيئته البرلمانية لم ولن تتواني لحظة عن السعي وراء تلبية مصالح المواطن المصري البسيط ، والعمل بكل جد وإجتهاد في إعطاء كل ذي حقا حقه ، وهذا هو الدور الوطني الذي طالما سعي إليه الوفد أعضاءً ونواباً.

 

 


print